ثاني رابع الفصل الرائع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


للمتوسطه الثامنه فقط
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ترك صديقه بسبب تااااافه

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
مغروره

مغروره


عدد الرسائل : 7
الاوسمة : 0
تاريخ التسجيل : 29/12/2008

ترك صديقه بسبب تااااافه Empty
مُساهمةموضوع: ترك صديقه بسبب تااااافه   ترك صديقه بسبب تااااافه I_icon_minitimeالأربعاء يناير 14, 2009 8:33 am

بسم الله الرحمن الرحيم (الجزء الاول)
اللهم صل على محمد وآل محمد
يطيب لي أن أبعث إليكم بهذه القصة حول الصداقة
هي صحيح طويلة، ولكن تستحق القراءة
بصراحه سقطت دموع عيناي عند قراءتها ..
أتمنى أن تكتبوا لي انطباعاتكم حول القصة بعد قراءتها
وقتاً مفيداً وممتعاً أتمناه لكم..
الى كل صديق وصديقه وصديقة وصديقتها انقل لكم هذه القصة
حتى تكون لكم عبرة فى تصرفاتكم مع من تحبون
وذكرى الى كل صديق يهون عليه صديقه من أجل شئ لا يذكر
حتى يرجع الى رفيقه قبل فوات الاوان.
هذه قصة واقعية قرآتها منذ فترة لكن والله أثرت في نفسى
وتركت فى نفسى ألم كلما تذكرت هذه القصة.
أكيد سيكون منكم من قراء هذه القصة قبلى لكن نقلتها لمن لم يقرائها فى المنتدى
وحتى نرى ما ردكم وعلى تعقيبكم على الصداقة.
نترككم مع القصة وهى على لسان صاحبها وبطلها الحقيقى.
الصداقة من أقوى العلاقات الانسانيه..
علاقة يميزها أنها تجمع عدة مشاعر وأحاسيس في إطارها مثل المحبة ،التضحية وغيرها
يمكن اغلبنا أو اقدر أقول يمكن كلنا حصلت له مواقف مع أصدقاءه
منها الحلو ومنها المر, منها اللي تقوي العلاقة ومنها اللي تنهيها
قصتي تتكلم عن هالموضوع
تقدرون تقولون أنها تحمل مشاعر أكثر منها أحداث
لكني قررت بعد تفكير طويل أني اعرضها للناس عشان يستفيدون منها
إحنا كمجتمع للرجال حدود الصداقة غالبا معروفه عندنا
واغلبها تكون للوناسه والمصلحة
أنا مااقول الكل بس أكثرها
لكن اللي صار معي شي ثاني
وهذي قصتي...(انا اسمي بندر)
في عام1408هـ ,كنا تونا منتقلين لمدينه الرياض والدر اسه بدت من أسبوعين تقريبا
كنت في سنه رابعة ابتدائي
دخلت فصلي الجديد وسوا الأستاذ تعارف بسيط بيني وبين الطلاب
لما جا وقت الراحة طلع الجميع إلا أنا
دخل ولد اسمراني شعره حوسه وأسنانه الأربع الاماميه اللي متكسر واللي طايح , مشمر أكمامه ووجهه كله مخوش وحالته لله
إلا انه رغم كل هالبلاوي فيه شيء يخليها مو باينه!!..
قعد يحوس في شنطته ساعه وكل دقيقه يطلع خرابيط
وكل شوي يرفع عينه عندي واخيرطلع منها نبيطه
وقبل لا يطلع التفت علي وكان من النوع الي كنه بينطحك وهو يطالع
منزل راسه شوي ومعبس طول الوقت
بس كانت بريئة أكثر من أن تكون مرعبه!!
وقال بلدغه طفوليه سببها واضح وهو أسنانه اللي حالتها صعبه
أنت الحين ليش جالس لحالك؟..
كانت هاذي أول جمله سمعتها من الإنسان اللي صار بعد كذا أغلى البشر على قلب
كان معروف عني إني انطوائي ومنعزل
هاذي طبيعتي حتى إني اتوتر لما يكلمني احد ما اعرفه
رديت عليه:بس كذا أنا ما آبي اطلع وبعدين أنا ما اعرف احد هنا...
وبنفس النظرات اللي والله اعلم إنها كانت عاده عنده...
تعال معي وآنا اعرفك على نص اللي فالمدرسه..
كان يجرني من يدي وانا اسحبها بخوف...
لا لا انا كذا مرتاح قلت لك ما ابي اطلع...
لكن الولد اصر لين طلعني معه بالغصب
وزي ما قال عرفني على نص المدرسه تقريبا
لكن تبون الصدق حسيت اني تعلقت فيه هو!!
يمكن عشان شخصيته عكسي تماما اجتماعي,خفيف دم والكل يحبه ويحاول يتقرب منه
صحيح انه كان شيطاني ومشاغب لكنه ماكان يتعدى على احد!!
حسيت اني مبهور بشخصيته
ورغم انه ذكي جداً الا انه فالدراسه ما كان بالحيل
بس كان يعرف يمشي عمره من يومه صغير
وعلى كثر الأولاد اللي يعرفهم إلا انه بعد تعلق فيني فوق ما تتصورون
صرنا ما نتفارق ابد ولا يشوفون واحد فينا بدون الثاني.
مرت السنوات وصداقتي تزداد قوتها مع خالد..
مرت علينا سنين الطفولة والمراهقة وحنا سوى
ودخلنا الجامعة وتخرجنا وحنا ما عمرنا تفارقنا
حتى في السفر ما اذكر إن واحد سافر بدون الثاني إلا إذا كانت السفرة مع الأهل
اغلب الناس اللي يعرفونا يحاولون ياخذونا قدوه
وكثير منهم يضربون المثل في صداقتنا
يمكن تتساءلون وش سر هالصداقه العميقه؟!!
شي واحد كنا نطبقه بدون ما نحس من يوم حنا صغار
شي عجزت اغلب الناس انها تفهمه في تعاملها مع بعض
وهو ان كل واحد فينا كان متقبل الثاني بكل ما فيه من العيوب
ولا عمر واحد فينا حاول يغير الثاني ويمشيه على طريقته برغم الأختلاف الكبير بينا..
خالد كان فيلسوف بالفطره وبسبب علاقاته الكثيره

وكنت اتعلم منه كثير



لما اسأله كيف يقدر يجمع كل هالناس حوله



كان يقول كلمات بسيطه لكن تركت فيني اثر كبير



كان يقول:اسمع يا بندر الناس لها مشاكلها وكل واحد فهالدنيا صدقني منشغل في نفسه ولا احد تهمه مشاكلك فاذا تبي الناس يحبونك انسى نفسك وفكر فيهم وكيف تساعدهم في حياتهم بقد ماتقدر.



قصتي الاساسيه اللي ابيها توصلكم مو في كيفيه صداقتنا لاني مهما شرحت ماراح اقدر اوصلكم مدى عمقها





لكن الحدث اللي قلب حياتي ولا أظن ترجع زي ماكانت





في يوم اربعاء جاني خالد للاستراحه اللي نجتمع فيها مع الشباب



والفرحه مبينه في عيونه



وسحبني من بينهم..



.تعال بندر ابيك في كلمة راس..



لما صرنا برى...



عندي لك مفاجأة ...



وابتسم



انا ذاك الوقت اللي يشوف وجهي يقول خبل اناظر فيه وفاتح فمي...



كمل كلامه..



ابشرك الوالده خطبت لي!!!



في هاللحظه حسيت كأن احد عطاني كف على وجهي...



ايييييييييييييييييييش؟؟؟؟!!!!...



طالعني بنفس طريقته يومه صغير واللي ماتغيرت ابدا...

وراك تقولها كذا كنك مو مبسوط...



وبإرتباك رديت ...



لا مبسوط بس انت فاجأتني وصدمتني صراحه! .. ما عمرك جبت طاري للزواج!!!!...



ضحك وهو يغمز...



عارف بس الوالده اقترحت علي الموضوع وقلت لها مافي مانع .. توقعت ان السالفه كلام او عالاقل بتاخذ وقت بس ماشاءالله عليها يومين الا هي جايتني تقول ترى لقينالك .. الظاهر انها حاطتها في بالها من زمان .. وبعدين ما عاد الا خير والا شرايك؟!!...



يعني للحين ما شفت البنت يا خالد ...



آفا عليك بس يا بندر!!! .. الحين اقولك توي داري وجيتك بسرعه ..الوالده تقول انهم حددوا يوم الاثنين عشان اجيهم اشوفها...



تفاجأت...



الله بهالسرعه؟؟!!..



خالد: مو اقولك شكل السالفه مطبوخه من قبل



..على كلا" الله يوفقك انشاءالله..



عقبالك_ يالرَمَت_



(خالد لما كان صغير كان يحاول يناديني بكلمه الروميت الانجليزيه لكنه كا ن يقولها بهالطريقه ومشت معنا كذا صارت زي اللقب بيني وبينه)



اغتصبت ابتسامه...



لا وين تو الناس علي المهم الحين خلنا نرجع للشباب لا يبدى التعليق...



وبتعجب ممزوج بغضب مصطنع رد خالد...



لحظه لحظه بندروه الحين اقولك خطبت وزحمه ولا تعزمني على شي بهالمناسبه؟؟!!..على الاقل ودني لكوفي شوب ياخي!!



ضحكت...



لا ياعمي الحين قهوه وبعد شوي الا احنا في واحد من هالمطاعم حقتك اللي فواتيرها تكسر الظهر .. تراي اعرفك زين خلاص عشرة عمر...



رد..



والله انك قعيطي مستخسر فيني؟؟ ..



.وقعدنا نضحك



حطيت يدي على كتفه..



ولا يهمك يا خالد اذا صار شي اكيد , ابشر بذيك العشوه اللي يحبها قلبك فالمطعم اللي تختاره وش تبي بعد؟؟!...



"كان ودي اعزمه بس النفسيه عدم"..



رد بغمزه..



ماتقصر اصيل يا بندر بس اهم شي لا تفشلنا مثل ذاك اليوم!! ...



افشلك!!.. متى ياويلك من الله؟؟!..



عطاني نظره اللي مو مصدق...



معقوله نسيت ذاك اليوم يوم يمدح لنا خوينا سامي ذاك المطعم ,قلنا لازم نجربه ونشوف...



لما تذكرت الموقف بديت اضحك...



اوووووه الله يقلع شرك .. وش ذكرك بهالموقف الحين..



ابتسم خالد ويده على وجهه...



تذكر؟؟ .. يومها طلبنا عصير وطقيت الصدر يعني انت اللي بتدفع ويوم جا الحساب جت معه المصيبه، والله لو انك شايف وجهك يا بندر يوم شفت الفاتوره تقول صابين عليك مويه بارده...



انحرجت...



لا والله!!! .. على الاقل احسن من اللي قعد يتفلسف ويسوي روحه ابو العريف,لا وتاشر بيدك بعد كننا في ملعب



وبديت اقلد صوته ونظرته المعروفه...



لو سمحت الفاتوره مو لنا حنا طلبنا عصير بس! .. والله لوك شايف وجهك انت يوم رد عليك..."نعم ياسيد هاذي فاتوره العصير بس" .. الحين من اللي طلع فشل الثاني؟!...



ابتسمت...



اذكر مابقى في جيوبنا شي ما طلعناه ويالله كفى ولقطنا وجيهنا وطلعنا وحنا نتصدد لا احد يشوفنا..



وطوال ماكنت اعيد القصه وخالد ميت من الضحك



كان يسعدنا ان حنا نعيد الذكريات اللي مثل هاذي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مغروره

مغروره


عدد الرسائل : 7
الاوسمة : 0
تاريخ التسجيل : 29/12/2008

ترك صديقه بسبب تااااافه Empty
مُساهمةموضوع: رد: ترك صديقه بسبب تااااافه   ترك صديقه بسبب تااااافه I_icon_minitimeالأربعاء يناير 14, 2009 8:42 am

(الجزء الثاني) يوم الثلاثاء رجعت للبيت متأخر
ولما وصلت عند الباب شفت سيارته
كان يستنى داخلها والله وحده اللي يدري من متى
وعلى ما يبدو لي من طريقة قعدتة وتكتيفة يدينه انه نايم
لأن راسه مايل على جنب بس شكله متغير مره!!
اول شي لحيته بدت تطلع,شعره تركه يطول بدون ما يرتبه وهاذي مو عادته ابد
واضح ان جسمه ضعف يعني كأنه واحد توه طالع من السجن...
وقفت سيارتي
لكنه ما حس
ما ادري وش اللي خلاني اصفق باب سيارتي بقوه عشان ينتبه .
يمكن ما كنت ابغى انتظاره يطول
فز من نومته و نزل بسرعه ،ناداني وصوته تخالطه بحه واضحه،
وخالد من النوع اللي صوته يروح بسرعه اذا صارخ او اذا صار مريض
حسيت بتعبه.
لكني ما التفت له وسويت روحي ما اسمع
ودخلت للبيت
الرجال قعد يطق الباب زي المجنون
لدرجه اني خفت يصحي الجيران ويفضحنا قدام العالم
وانا واقف عنده من داخل منزل راسي واسمعه ...
افتح يابندر خلني اكلمك الله يعافيك لا تسوي فيني كذا يابندر...
كان كل مره ينادي فيها باسمي بصوته اللي مره تسمع الكلمه ومره ماتسمعها اتألم
بس من جد ما ادري وش قوة القلب اللي جت لي فجأة وخلتني اتماسك ولا اطلع له
كل ما مر الوقت زاد عنادي
بعد فتره سمعت صوت جسمه ينسحب على بابنا كنه يقعد فالارض
رحت اركض بافتح الباب خفت انه صار له شيء
لكن سمعت صوته يكلم نفسه لانه توقع اني دخلت داخل خلاص...
سامحني يا بندر انا اسف والله اسف ...
وانا اسمعه كنت كني اسمع اعتذار من طفل متأكد ان اللي قدامه ماراح يسامحه
جلست على الارض وحطيت راسي بين يديني وسندت ظهري للباب من داخل
وانا افكر في نفسي"معقوله اللي قاعد يصير معنا يارب؟!!"
والله دنياغريبه،
وجلسنا ساكتين،
بعد فتره سمعته يتحرك ويركب سيارته
بعد يومين جاني واحد من ربع الثانويه اسمه نواف
كانت علاقته قويه مع خالد
والى الحين وهم ربع
بس هو مو من شلة الأستراحه
ابتسمت اول ماشفته تذكرت على طول هباله هو وخالد ايام كانوا يرقصون سامري فالصف كانوا اجرأ اثنين
وكيف جتهم تهزيئه من المدير خلتهم ينسون الرقص كله
وسبحان الله وشلون تغير هالنواف وصار شيء ثاني رغم ان خالد لازال على جنونه...
ماقال شيء عن الموضوع
لكن جيته صدقوني كان لها اثر في نفسي
ذكرتني بأشياء كثيره
واظن ان هذا مقصده من الزياره..
جاني مسج من خالد فاليوم الي بعده
وكان مقطع من اغنيه تعجبنا ودايم نرددها
يقول المسج:
*ما جيت ابسأل جروح او سبه غيابي..

المشكله"اعرفـــــــك" اكثر من أسرارك..

وأكثر من جــــــــــــروح قلبي ورقه اعتابي..

((قلي بعد هالـــــفراق وش آخر اخبارك))؟؟!!
المسج اثر فيني .. لان خالد مو راعي مسجات ولا يعترف فيها
رجعت بي الذكرى لايامنا الحلوه
وقررت ارسل له مسج كرد من نفس هالاغنيه بعد بتعديل بسيط مني:
*ماهي غريبه اذوق وانطفي بنارك

ولا هي بعيده اشوف الجرح باحبابي

حاولت أنسى ولكن ضاعت اعذارك

مادام جرحك ((يالرمت))مكتوب بكتابي!!
يوم الخميس اتصل سامي:
هلا بندر...
فرحت بمكالمته ذكرتني بالجمعات فالأستراحه...
هلاااااااااااااااا سامي وش الاخبار...
تسلم, وش دعوى يارجال وين الناس اشتقنالك...
تشتاقلك العافيه ياخوي...
فاضي اليوم نمرك انا والشباب بين عشوين؟...
الساعه المباركه حياكم الله والله ودي بشوفتكم..
اجل نشوفك اليوم ان شاء لله...
لا تطولون صلو في مسجدنا مع السلامه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مغروره

مغروره


عدد الرسائل : 7
الاوسمة : 0
تاريخ التسجيل : 29/12/2008

ترك صديقه بسبب تااااافه Empty
مُساهمةموضوع: رد: ترك صديقه بسبب تااااافه   ترك صديقه بسبب تااااافه I_icon_minitimeالأربعاء يناير 14, 2009 8:49 am

(الجزء الثالث)جو الشباب على موعدهم .. على انهم ما صلوا عندنا
ورحت افتح لهم
ماشاء الله كان الكل جاي
ما ادري وش الغلا اللي جا لي فجأة
ولما اكتملت المجموعه وانا ارحب فيهم
قبل لا اسكر الباب دفعه واحد
فتحته بسرعه وقبل ما اشوف مين قلت..
السموحه ماشفتك يـــا...
كان خالد!!!
ما عرفت وش المفروض تكون ردة فعلي
لما تلاقت عيوننا بعد كل هالغيبه حسيت كني بطير من الفرحه في داخلي
وانا احاول بكل ما اقدر اني اخفيها واني ما انط عليه واحضنه
ابتسم ذيك الابتسامه الحلوه واللي وحشتني حيل
وهو زي ماتقولون كنه واحد غرقان ورد النفس...
فتح يدينه عشان يلمني
لكني بكل جمود مديت يدي وصافحته بدون أي كلمه!!
قبل لا يصير في خاطركم شيء علي
تذكروا اللي سواه فيني
وش ممكن تكون ردة فعل اي احد فيكم
فالأخير احنا بشر ولنا مشاعرنا وانفعالاتنا اللي مو دايم لها تفسير ولا نقدر نتحكم فيها مهما كانت مكانة الشخص
بالنسبه لنا..
الشباب سبقونا للمجلس
اصلا كان واضح القصد من هالزياره اكيد خالد هو اللي جابهم كلهم
توجهت للمجلس لكنه سحبني من ذراعي ناحيته بقوه
وبصوت هامس يحمل كل معاني الندم والرجا...
معقوله ما وحشتك؟!!..
مارديت عليه وكمل كلامه...
لمتى يا بندر بتظل تتجاهلني, كلمني رد علي,هزئني اوحتى اضربني انا راضي واستاهل لكن لا تسوي فيني كذا
حرام عليك والله اني تعبان وفهمت غلطتي وعارف اني ما اقدر اعوضك لكن هالعقاب والله فوق طاقتي يكفيني
يا بندر انت بالذات تدري اني مالي غنى عنك...
كان قلبي يقول لي...
ياخي خذه بحضنك وانسوا كل هالالم لكن الله يلعن ابليس ,العناد والكبرياء سيطروا علي والموقف اللي صار فالاستراحه
بين عيوني
قلت بكل برود وانا ابعد يدينه عني بهدوء...
جعل يدي تنقص قبل يجي اليوم اللي تنمد فيها عليك ماضربتك وحنا صغار تبيني امدها الحين؟!!
"كانت نغزه على حركة الأستراحه"
يالله الشباب ينتظرون داخل...
نزل راسه بانكسار ودخلنا
واضح انهم كانوا يحاولون يلقطون شي من الحوار اللي دار بيننا
لكن اول ما دخلت كل واحد التفت على الثاني وسوى روحه متعمق في سالفته
بديت اصب القهوه
ومسك خالد الدله الثانيه
كانت هاذي عادتنا لما يزورني احد
دايم نفزع لبعض
بس هالمره ماكنت ابي أي مساعده منه
واللي زاد قهري ان خالد باللي صار خلانا فرجه لخلق الله ومحل شفقه الجميع
وهذا اللي ماكنت استحمله.
قلت لماجد اول واحد بصب له بصوت واطي وانا اضغط على اسناني..
رح قله يترك الدله ومشكور ما نبي منه شي...
كملت صب وسمعت ماجد يقول لخالد اللي بدى يصب من الجهه الثانيه :
هات الدله عنك...
لا استرح تسلم انا ابي اصب مع رفيقي...
وشدد على اخر كلمه يبيني اسمع...
لكن بمزحه بايخه وقاسيه في نفس الوقت يرد ماجد:
هذا اول يالحبيب زين انه سمح لك تدخل لبيته معانا هات عنك بس...
وقعد يضحك..
حسيت انه جرحه وتعمد يهينه
ولولا اني حكمت عقلي ذيك اللحظه وتذكرت انه في بيتي كان صفقت وجهه بالدله اللي معي
صحيح ان ماجد كان معروف عنه انه انسان فظ وعربجي ومزحه زي وجهه ولا يثمن كلمته او حتى يفكر فيها قبل
يقولها
لكن لو في ظروف غير هاذي الله العالم وش كنت بسوي فيه...
هذا اذا ما أدبته اول مايطلع خالد
ادري انكم تقولون طيب هذا اللي انت تسويه مع خالد
بس ما ادري اذا قد جاكم هالشعور
انه ممكن اجرح او ازعل انسان غالي علي
بس لو احد ثاني حاول .. يفور دمي و اعصب!!!.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
2/4.com

2/4.com


عدد الرسائل : 296
العمر : 29
الموقع : في الدنيا المتعبة
الاوسمة : 0
تاريخ التسجيل : 29/12/2008

ترك صديقه بسبب تااااافه Empty
مُساهمةموضوع: رد: ترك صديقه بسبب تااااافه   ترك صديقه بسبب تااااافه I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 11, 2009 4:01 pm

مشكوووووووووووووووووووووووووووووورة خيتو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنوتة كوووول

بنوتة كوووول


عدد الرسائل : 9
تاريخ التسجيل : 28/02/2009

ترك صديقه بسبب تااااافه Empty
مُساهمةموضوع: رد: ترك صديقه بسبب تااااافه   ترك صديقه بسبب تااااافه I_icon_minitimeالسبت فبراير 28, 2009 7:20 am

يسلمووو خيتووو عالموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ترك صديقه بسبب تااااافه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» واحد يساند صديقه بشعر رهيييب اقرروه
» ماتت بسبب منتد يات مدرسه المشاغبين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ثاني رابع الفصل الرائع :: القسم الادبي :: ♥ منتدى القصص والروايات ♥-
انتقل الى: